أنواع أوامر البيع و الشراء في الفوركس

Table of Contents

أوامر التداول المباشر Market Execution

هي تنفيذ البيع أو الشراء لحظيا دون انتظار .. و تكون بمتابعة السوق و حركة الأسعار و اختيار أفضل نقطة دخول تضمن نسبة ربح أكثر من الخسارة.

و تنقسم الأوامر في التداول الى نوعين رئيسيين.

أمر الشراء المباشر:

و يكون عند توقع ارتفاع سعر الزوج بعد تنفيذ الصفقة, فمع ارتفاع سعر الزوج بعد تنفيذ أمر الشراء يزيد الربح تدريجيا . و العكس مع انخفاض السعر بعد الشراء فان الخسارة تزيد تدريجيا.

أمر البيع المباشر:

و يكون عند توقع انخفاض السعر بعد تنفيذ أمر البيع, و مع انخفاض سعر الزوج بعد تنفيذ أمر البيع فان الربح يزيد تدريجيا, و العكس مع ارتفاع السعر فان الخسارة تزيد تدريجيا.

مدخلات الصفقة:

سعر الدخول Entry Price :

و هو السعر اذي يتم عنده بداية الصفقة في كل من الاتجاهين.

حد الأرباح Take Profit TP :

وهو السعر الذي يتم عنده انهاء الصفقة و جني الأرباح . و قد يكون هناك أكثر من TP للصفقة .. فيتم ادخالها في هيئة صفقات متكررة بحد أرباح متغير. 

حد وقف الخسارة Stop Loss SL :

و هو السعر الذي يتم عنده وقت الصفقة عند حد خسارة معين قبل أن تزيد. 

نسبة المكسب للخسارة:

Risk to Reward Ratio

هي النسبة بين مسافة الربح الى مسافة الخسارة التي يتم تحديدها في الصفقة عند ادخالها, و كلما زادة النسبة كان التداول أنجح على المدى الطويل.

الصفقات المعلقة Pending Orders :

هي صفقات غير لحظيه يتم ادخالها الى السوق بحيث يتم تفعيلها عند وصول السعر الى حد معين, ثم تبدأ الصفقة بعد ذلك .

أنواع الصفقات المعلقة:

Buy Limit :

و يكون وضعها أسفل خط السعر الحالي و يتم تفعيلها عند نزول السعر اليها لتبدأ الصفقة, بشكل مبسط فانها تعني انتظار السعر لينخفض لنقوم بالشراء كما نفعل في التجارة العادية.

Sell Limit :

و يكون وضعها أعلى من خط السعر الحالي و يتم تفعيلها عند صعود السعر اليها لتبدأ الصفقة. بشكل مبسط فانها تعني انتظار السعر ليرتفع لنقوم بالبيع كما نفعل في التجارة العادية.

Buy Stop :

و يكون وضعها أعلى اخط السعر العالي و يتم تفعيلها عند الرتفاع السعر اليها و اختراقها لتبدأ الصفقة, بشكل مبسط فانها تعني انتظار ارتفاع السعر فوق مرحلة قويه ما يعني انه سيستمر في الصعود. 

Sell Stop :

و يكون وضعها اسفل خط السعر و يتم تفعيلها عند انخفاض السعر اليها و اختراقها لأسفل لتبدأ الصفقة, و بشكل مبسط فانها تعني انتظار انخفاض السعر الى مرحله قوية سيبدأ بعدها السعر في الانزلاق لأسفل اذا تعداها لأسفل.

جلسات التداول:

يتم تداول العملات العملات الأجنبية في اربع جلسات رئيسية, و هي نيويورك, لندن, سيدني, طوكيو.

و تتقاطع الجلسات مع بعضها في بضع ساعات ليكون هذا التقاطع من أكثر ساعات اليوم نشاطا في السوق, خصوصا في التقاطع بيع جلستي لندن و نيويورك.

حجم التداول في الجلسات:

تعتبر جلسة لندن هي أكثر جلسات الفوركس تداولا, يليها جلسة نيويورك. لذلك فان الوقت المشترك بين الجلستين هو الأكثر تداولا على مدار اليوم.

تعرف على المزيد

تواصل معنا